«القوى العاملة»: تحديد مواعيد العمل بنظام الدوام المرن ابتداءً من 1 أكتوبر

0
48
#image_title

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة تحديد مواعيد العمل الرسمية بنظام الدوام المرن ابتداء من 1 أكتوبر 2023، كالتالي:

1- تتحدد مواعيد العمل الرسمية بالهيئة العامة للقوي العاملة للفترة الصباحية خلال الأيام من الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع بواقع (7) ساعات عمل يومياً وفقاً لنظام الدوام المرن.

2 – تبدأ مواعيد العمل للفترة الصباحية اعتباراً من الساعة (7) إلى (9) صباحاً ويحق للموظف إثبات حضوره للدوام في أي وقت خلالها ويكون إثبات الانصراف من الدوام عقب استكمال (7) ساعات عمل حسب موعد الحضور.

3 – يُسمح للموظف بإثبات الحضور خلال (30) دقيقة من آخر موعد محدد لبداية الدوام يتم بعدها احتساب دقائق التأخير (الحضور المُتأخر) بداية من أول دقيقة بعد الساعة (9,30) صباحاً.

4. يُسمح للموظف الذي حظر في الوقت المحدد لبداية الدوام دون الاستفادة من فترة السماح أن ينصرف قبل الموعد المحدد لنهاية الدوام بـ (30) دقيقة ولا يُسمح بتجزئة فترة السماح بين الحضور والانصراف.

5- يسمح للموظفات بالانصراف من العمل قبل الموعد المحدد لنهاية الدوام حسب إثبات بصمة الحضور بشكل يومي ، وذلك بواقع 15 دقيقة ، يضاف إليها 30 دقيقة للموظفة التي لم تستفد من فترة السماح المقررة قانوناً في بداية الدوام .

6- يبدأ حساب دقائق التأخير في نهاية الدوام (الانصارف المبكر) ، حال انصراف الموظف قبل استكمال عدد ساعات العمل اليومية المقررة قانوناً .

7- تحتسب ساعات الاستئذان في بداية الدوام من الوقت الذي يحدده الموظف خلال الفترة المقررة لإثبات الحضور من الساعة السابعة إلى التاسعة صباحاً ، ويستمر العمل بالأحكام المتعلقة بساعات الاستئذان (أثناء ونهاية) الدوام على النحو المقرر قانوناً .