مدير عام السكنية بالتكليف: عقد الطرق الرئيسية بمشروع مدينة جنوب سعد العبد الله الإسكاني هو الأكبر في تاريخ المؤسسة

0
39
#image_title

قام مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف بزيارة تفقدية لمشروع مدينة جنوب سعد العبد الله الإسكاني اطلع خلالها على تجهيزات مقاول العقد الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة الطرق الرئيسية وشبكات البنية التحتية وخزانات مياه الأمطار وخزان المياه المعالجة بمشروع مدينة جنوب سعد العبد الله الإسكاني خلال الفترة التحضيرية للمشروع.
وقد ‏أكد المهندس راشد العنزي على أن هذا العقد يعتبر أكبر المشاريع في تاريخ المؤسسة والذي تتجاوز قيمته 345 مليون دينار كويتي وتبلغ مدة التنفيذ (4) سنوات، ومقاول العقد هو: شركة مجموعة جيزهوبا الصينية المحدودة.
وهذا العقد هو العقد الأول من عقود ‏مشروع مدينة جنوب سعد العبد الله الإسكاني الاسكاني، وهو يختص بإنشاء الطرق الرئيسية وسيعقبه طرح عدد من العقود الخاصة بإنشاء أعمال البنية التحتية للضواحي السكنية، وعقود محطات الكهرباء الرئيسية والكابلات، وعقود المباني العامة بالمدينة وشدد المهندس راشد العنزي على ضرورة تكامل الأعمال والتنسيق التام مع الوزارات الخدمية حتى يتم تسليم القسائم السكنية للمواطنين بالتزامن مع الانتهاء من جميع الخدمات الأساسية لها التى تختص بها الوزارات الأخرى.
كما أكد المهندس راشد العنزي على ضرورة إعطاء الأولوية أثناء الأعمال لتجهيز الخدمات الخاصة بعقود الضواحي السكنية وعدم وجود تعارضات معها تؤخر الانتهاء من تسليم القسائم السكنية للمواطنين الكرام .
‏ كما طالب المهندس راشد العنزي الشركة المنفذة والجهاز المشرف ‏على تنفيذ أعمال العقد ‏بضرورة إنجاز الأعمال في مواعيدها التعاقدية وذلك لتمكين المواطنين الكرام من بناء القسائم السكنية التي تم توزيعها عليهم بأسرع وقت.
وقد استمع ‏السيد مدير عام المؤسسة بالتكليف على هامش الزيارة لشرح موجز من المهندس حسين الكندري مدير إدارة مشاريع المنطقة الثانية بالمؤسسة تناول فيه وضع المشروع الحالي والذي يتمثل في الفترة التحضيرية للمشروع والتي يجري خلالها اعتماد الجهاز الفني، واعتماد مصادر المواد المستخدمة في أعمال المشروع، ودراسة واعتماد المخططات التنفيذية بالإضافة إلى التجهيزات الخاصة بمكاتب جهاز الأشراف وجهاز المقاول الموقعية.
وبين المهندس الكندري انه ‏يجري حالياً التنسيق مع وزارات الدولة الخدمية مثل وزارة الأشغال وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لترتيب الأعمال بموقع المشروع ومنها ترحيل وتغيير مسارات أبراج الكهرباء بالمشروع كما يجري حاليا التنسيق مع بلدية الكويت لرفع عدد من المخالفات الموجودة بالموقع تمهيداً للمباشرة بتنفيذ الأعمال والتي تمثلت في وجود سوق الإبل ضمن حدود المشروع بالإضافة إلى وجود عدد من الدراكيل وكذلك وجود عدد من الغرف الخاصة بأصحاب الماشية من الإبل والأغنام.
وثمن المهندس الكندري تعاون الزملاء في بلدية الكويت وكذلك المواطنين الكرام في التزام ومغادرة البعض منهم للمنطقة
كما ناشد بقية المواطنين الكرام بسرعة الخروج من مناطق العمل حفاظاً على سلامتهم وسلامة الممتلكات الخاصة بهم من ماشية وغيرها حيث أن المنطقة تعتبر منطقة عمل والعمل فيها مستمر وسيكون في تصاعد خلال الأيام القادمة.
وفي نهاية الزيارة أكد المهندس راشد العنزي ثقته في جميع المسؤولين في الجهات الحكومية لرفع جميع المخالفات أو التعديات في هذه المنطقة التي تعتبر حاليا مشروعا حيوياً ومهماً للدولة وليس للمؤسسة العامة للرعاية السكنية فقط كما وجه شكره لجميع العاملين بالموقع من فنيين وغيرهم على جهودهم التي يبذلوها .