السفير الهندي: استقدام العمالة إلى الكويت مستمر بلا عوائق

0
41

أكد السفير الهندي لدى البلاد الدكتور أدارش سويكا أن عملية جلب العمالة الهندية بمختلف انواعها إلى الكويت مستمرة دون اي عوائق وتسير وفق آليات محددة وحسب احتياجات السوق الكويتي، موضحاً أن الجالية الهندية معظمها مؤهلة ومدربة وتعمل في مختلف قطاعات سوق العمل.

وأشار سويكا، في تصريح صحافي، على هامش افتتاح معرض كشمير للمنسوجات بالتعاون مع بيت السدوالكويتي، إلى أهمية التبادل الثقافي كجسر من جسور التواصل الشعبي والاجتماعي بين الشعوب حيث يوفر أرضية مشتركة ومساحة مميزة من التفاهم، لافتاً إلى أن المنسوجات الهندية معروفة عالمياً ولها شهرة واسعة نظراً لجودتها وابداعاتها المميزة.

وأوضح أن كشمير مشهورة بصناعة المنسوجات وصناعة السجاد والزعفران والعديد من المنتجات الغذائية، فضلاً عن طبيعتها الساحرة والخلابة،لافتاً إلى أن المنسوجات تمثل رقماً مهماً في حجم التبادل التجاري بين البلدين، معرباً عن سعادته باهتمام الكويتيين بالثقافة الهندية بمطبخها وفنونها الإبداعية من موسيقى وسينما وغيرهما.

وكشف ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 13.8 مليار دولار العام الماضي، لافتاً إلى سعي السفارة لاستشراف آفاق جديدة تزيد من حجم التبادل التجاري نظراً للامكانات الهائلة المتاحة في البلدين

وأوضح أن القسم القنصلي بالسفارة أصدر 6 آلاف تأشيرة العام الماضي، موضحاً أن التأشيرة تمنح بإجراءات ميسرة وتصدر خلال يوم واحد.

وبدوره، قال نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا خالد الياسين «سعدت بالحضور في هذه المناسبة التي اقامتها السفارة الهندية بالتعاون مع بيت السدو، مضيفاً أن المنسوجات الهندية معروفة على مستوى العالم بالصناعة الدقيقة والرسومات الجميلة».