الدرة تتفاوض مع 15 دولة لتوقيع عقود استقدام عمالة منزلية إلى الكويت

0
94
#image_title

تتفاوض شركة الدرة الحكومية للعمالة المنزلية مع حوالي 15 دولة لتوقيع عقود استقدام عمالة منزلية الى الكويت، وتشمل الدول كلاً من نيبال، غانا، فيتنام، أوغندا، سيراليون، تنزانيا، الكاميرون، مدغشقر، ساحل العاج، بوروندي، زيمبابوي، غينيا، مالي، روندا، الكونغو الديموقراطية، إضافة الى بنغلادش. ووفقا لوثيقة حكومية، حصلت القبس على نسخة منها، فإن شركة الدرة تنتظر موافقة الحكومة على بعض الدول المذكورة لبدء عملية الاستقدام.

وأشارت الى أنه تـم التعاقد مـع وكالات عدة في جمهورية سيرلانكا بعـد احـداث جمهورية الفلبين، وتم توفير اعداد كبيرة من العمالة المنزلية، ومتوافرة بموقع الشركة دائما، وبإمكان الجميع طلب العمالة السيلانية من موقع الشركة.

وكشفت «الدرة» انه تم التفاوض مع وزارة العمـل في جمهوريـة الفلبين وعقد اجتماع مع نائب وزير العمـل هناك، وتمت الموافقة علـى زيـادة أعداد الوكلاء إلـى 4 وكالات مـع كـل JOB ORDER، بحيث تكون حصة كل وكيل 100 عاملـة منزلية، علما بأنه وفق النظام السابق لطريقة الاستقدام كان يحق للشركة حسب قانون العمل في جمهورية الفلبين التعاقد مع وكيلَين وكل JOB ORDER خمسين عاملـة منزليـة لكـل وكالـة فقـط، وبالتالي سيرتفع عدد العمالة المستقدمة بنحو 200 % عن السابق، وستصب هذه الزيادة في مصلحة الأسر الكويتيـة، علماً ان تكلفة الاستقدام تبلغ 700 دينار شاملة تذكرة سفر قدوم العاملة من بلدها.

وافادت الشركة بانه منذ شهر سبتمبر 2021، تم العمل على إعـادة هيكلـة الشـركة وتعظـيم المبيعات، الـذي بدوره أدى إلى انخفاض الخسارة السنوية من 409 آلاف دينار في 2020 إلى 188 ألف دينار بتراجع 54 %