المقاومة الفلسطينية: لن نسمح للاحتلال وداعميه بالتدخل في مستقبل قطاع غزة

0
42
.

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الخميس، إن إدارة قطاع غزة شأن وطني فلسطيني ولن نسمح للاحتلال الإسرائيلي وداعميه بالتدخل أو فرض الوصاية علينا.

وأضافت الحركة في بيان أن الفصائل الفلسطينية تؤكد موقفها الوطني الموحد، بأنه لا اتفاق ولا تبادل للأسرى إلا بوقف شامل للعدوان على شعبنا في غزة.

وفي وقت سابق الخميس، اتهم رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري، الولايات المتحدة بإجراء اتصالات لمنع دول أخرى من تقديم دعاوى ضد إسرائيل مماثلة لتلك التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية.

وشدد أبو زهري على أن ما يجري في غزة هو حرب إبادة حقيقية غير مسبوقة ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بدعم وشراكة من الدول الغربية.

وتابع “60% من المنازل والبنية التحتية دمّرت بالكامل، واستشهد أكثر من 30 ألف شخص، من بينهم 23 ألفا وصلوا المستشفيات والباقي تحت الركام والأنقاض،”.

وعلّق على مخطط التهجير من القطاع الذي تصاعد الحديث عنه مؤكدا رفض الهجرة التي تأمل إسرائيل بأن تؤدي إليها ظروف الحرب القاسية.

كما أكد على قدرة المقاومة الفلسطينية على الصمود مهما طال أمد القتال، لافتا إلى أن لديها “ما يكفي من السلاح للاستمرار رغم الحصار”.