«السكنية»: طرح مناقصتين لتجهيز 13812 قسيمة في «جنوب صباح الأحمد»

0
55

تفقّد مدير المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف، م. راشد العنزي، مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد للوقوف على سير الأعمال بالعقد الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية وخزانات مياه الأمطار.

وذكر العنزي، خلال الجولة، أن المؤسسة خصصت طاقماً هندسياً إلى جانب مستشار العقد لمتابعة الأعمال الموقعية، والتأكد من إنجازها وفق مستندات ومواصفات العقد، مضيفاً أن المؤسسة طرحت مناقصتين لـ 7 ضواحٍ للمدينة، تشمل الأولى تنفيذ البنية التحتية للقسائم السكنية بـ 7623 قسيمة بالضواحي N5 وN7 وN9 وN10، وتشمل الثانية تنفيذ البنية التحتية للقسائم السكنية بـ 6189 قسيمة بالضواحي N4 وN6 وN8، مؤكداً أنه جار استكمال إجراءات الطرح والترسية للبدء في تنفيذها بالتزامن مع أعمال الطرق الرئيسية للمدينة، وجار إعداد المستندات الخاصة بطرح مناقصة تنفيذ البنية التحتية للقسائم السكنية ببقية الضواحي، إضافة إلى أنه سيتم استكمال طرح بقية العقود الخاصة بالمباني العامة وفقا لبرنامج وخطة المؤسسة.

واستمع العنزي لشرح موجز من مدير إدارة مشاريع المنطقة الثالثة، م. عارف القلاف، حول أعمال العقد الذي جاء فيه أن العمل بالعقد تمت مباشرته في 7 يونيو 2023، وجرى الانتهاء فعليا من المرحلة التحضيرية للأعمال الموقعية، وجار العمل على تنفيذ الطرق وخدمات البنية التحتية.

من جهتها، ذكرت المؤسسة أن نسبة إنجاز الأعمال التقديرية الفعلية المتوقعة بالمشروع حتى 31 الجاري ستبلغ 4.52 بالمئة، وهي نسبة متقدمة عن البرنامج الزمني بأكثر من 4 بالمئة، متوقعة أن يتم الانتهاء من أعمال العقد في 5 يونيو 2026.

وبينت أن العقد يتضمن أعمال «الطرق الرئيسية ومعالجة التربة وطبقات الأسفلت وأرصفة الشوارع ومجارير مياه الأمطار وخزانات تجميع مياه الأمطار وشبكات المياه المعالجة والمياه العذبة وعبارات الكهرباء وإنارة الشوارع وشبكة الهاتف والعلامات المرورية».