ضربة أمريكية جديدة على مواقع الحوثيين في اليمن

0
37
.

شنّت الولايات المتحدة جولة جديدة من الضربات ضد الحوثيين في اليمن، وفقاً لما نقلته شبكة “سي إن إن” عن 3 مسؤولين أمريكيين، مما يشكل المرة الرابعة التي تستهدف فيها الولايات المتحدة هذه الجماعة المدعومة من إيران، في أقل من أسبوع.

واستخدمت الولايات المتحدة صواريخ “توماهوك” لاستهداف حوالي 14 منصة إطلاق صواريخ تابعة للحوثيين، استخدمت لمهاجمة ممرات الشحن الدولية، وفقاً لأحد المسؤولين. وتم إطلاق صواريخ توماهوك من سطح سفن للبحرية الأمريكية، والغواصة “يو إس إس فلوريدا”، وهي غواصة موجهة بصواريخ، وفقاً لمسؤول آخر.

والضربات الأمريكية هي الأحدث في سلسلة من الإجراءات ضد الحوثيين، بعد ضربات كبيرة قادتها الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بالتعاون مع المملكة المتحدة، وبدعم من عدد قليل من الحلفاء الآخرين.

وتأتي هذه الضربات في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، ومخاوف من أن حرب إسرائيل وحماس في غزة قد تمتد إلى مناطق أخرى في الإقليم.

وكانت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي في اليمن، نقلت في وقت سابق، اليوم الخميس، عن مصدر عسكري لم تسمه أن الجماعة “مستمرة في استهداف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، مهما حاول العدوان الأمريكي البريطاني منعنا من ذلك”.

وأعلنت ميليشيا الحوثي، أمس الأربعاء، استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن